معايير تقييم مواقع العمادات والإدارات والمراكز

  1. المظهر العام (اختيار الصور وتنسيق المحتوى)

  • اختيار صور مناسبة وبجودة ودقة عالية وتنسيق الخطوط بتحديد حجم خط موحد للعنوان (Heading3)

وحجم آخر للنص (Normal) مع جمالية المظهر                                                                                      (١٠ درجات)

  • تنسيق وترتيب الروابط بشكل منطقي ومتسلسل                                                                                  (١٠ درجات)

  1. تحديث المحتوى باستمرار

  • إضافة أنواع المحتوى المختلفة (أخبار – إعلانات – أحداث – فيديو) وتسجيل الدخول                               (١٠ درجات)

  • ترجمة المحتوى باللغة الإنجليزية: (ملحوظة: في حال كانت اللغة الأساسية للموقع هي العربية يتم احتساب النقاط التالية في الترجمة للإنجليزية، وفي حال كانت اللغة الأساسية للموقع هي الإنجليزية يتم احتساب النقاط التالية في الترجمة للعربية)

  • ترجمة الصفحات العامة                                                                                                       (٥ درجات)

  • ترجمة الصفحة الرئيسية                                                                                                                     (٢ درجات)

  • ترجمة الأخبار                                                                                                                          (٢ درجات)

  • ترجمة القوائم                                                                                                                                         (١ درجة)

  1. سلامة الروابط ووجود روابط داخلية وخارجية وتجربة المستخدم في تصفح الموقع

  • جميع روابط المواقع تعمل ولا يوجد رابط مساره غير صحيح                                                                   (٥ درجات )

  • جميع روابط الموقع بها محتوى مع وجود روابط أساسية وفرعية                                                           (٥ درجات )

  • تجربة المستخدم في تصفح الموقع                                                                                       (١٠ درجات )

  1. كتابة الوسوم وتنوعها والتدقيق اللغوي

  • وجود وسوم متنوعة لجميع صفحات الموقع وفق المعايير                                                                      ( ١٠ درجات )

  • أن تكون العبارات واضحة ومفهومة وخالية من الأخطاء الإملائية واللغوية                                            ( ١٠ درجات )

  1. تعاون المنسق/ة مع الإدارة العامة لتقنية المعلومات

  • التصرف الأفضل دون الرجوع للإدارة العامة لتقنية المعلومات كلما أمكن ذلك                                      ( ١٠ درجات )

  • التجاوب السريع مع منسق الإدارة                                                                                                          ( ١٠ درجات )

  • معايير تقييم أفضل منسق/ة:

  1. اكتمال ملف المنسق لدى منسقي تقنية المعلومات ووسائل التواصل الرسمية.

  2. تحديث المحتوى باستمرار.

  3. اختيار الصور وتنسيقها بشكل جيد.

  4. التعاون والتواصل الفعال مع منسقي تقنية المعلومات.

  5. الابتكار والاقتراحات للمواقع بشكل عام من غير الإخلال بالسياسات المتبعة.

  6. اظهار الموقع بشكل جميل وجذاب.

  7. اعتماد المنسق على حل المشكلات ذاتياً والتواصل الكترونياً في حال تعذر حلها بشكل فوري.

  8. الاحتفاظ بحقيبة المنسق والرجوع لها لحل المشكلات.

  9. تقديم التدريب والمساعدة لمنسوبي الكلية فيما يتعلق بخدمات موقعي ومستودع الأبحاث وغيرها من خدمات تقنية المعلومات.